جواهر الأعشاب للطب البديل

يهتم بعلاج الامراض بالأعشاب الطبيعية وبأحدث ماتوصل اليه الطب البديل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 ما علاج احتكاك الركبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أنوار مكة



المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 21/05/2016

مُساهمةموضوع: ما علاج احتكاك الركبة   السبت مايو 21, 2016 6:28 pm

يعاني الكثير من الأشخاص وخصوصاً كبار السن من مرض إحتكاك الركبة حيث يشكل هذ المربض عائق أثناء الحركة وأثناء ممارسة النشاطات اليومية الإعتيادية لدى كبار السن بشكل خاص، حيث إنّ مع زيادة معدّل عمر الفرد تظهر الأمراض النّاتجة عن التقدم في السن وعن إستهلاك الأشخاص للأعضاء الموجودة في الجسم والغضاريف والعظام.


ينتج إحتكاك الركبة عند الأشخاص اللذين يعانون من تآكل في الغضروف الذي يفصل بين عظام مفصل الركبة حيث يتكوّن مفصل الركبة من نهاية عظمة الفخذ مع تلاقيه ببداية عظمة الساق ويفصل بينهما غضروف بشكل مادة بيضاء بنسيج يعمل على الوقاية من الإحتكاك، كما أنّ هناك غضروفين هلاليين وأربطة تحيط بمفصل الركبة، وينتج إحتكاك الركبة الذي يكون على شكل ألم أو فرقعة في الركبة أو صوت طقطقة في الركبة نتيجة اهتراء أو بداية اهتراء غضروف الركبة وهي التي تشكل نسيج أبيض يفصل عظام المفصل ويغلفها.


يمكننا علاج إحتكاك الركبة من خلال عدة طرق :
•الراحة للمفصل:يمكننا من خلال إراحة المفصل وتقليل الآلام الناتجة عن المفصل أن نقوم بوقف الإحتكاك ولو لفترة مؤقتة.
•وضع كمادات الثلج:يمكننا وضع كمادات الثلج على الرّكبة لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى عشرين دقيقة للتخفيف من الألم ولإراحة الركبة.
• إستعمال المسكنات:يمكننا استعمال الأدوية المسكنة للتخفيف من حدة الآلام من خلال تناول البنادول أو أخذ حقنة من الفولتارين.
• عمل مساج للركبة:يمكننا عمل مساج لطيف للركبة من خلال وضع كريم الفولتارين على الركبة فيعمل على التخفيف من الألم.
•عليك بممارسة التمارين الرياضية:هناك تمارين رياضية خاصة تعمل هذه التمارين على تقوية العضلات المحيطة بمفصل الركبة، لذلك عليك بممارسة التمارين بانتظام.
•عليك بالتخفيف من الوزن قدر المستطاع:إنّ زيادة الوزن تشكل ضغط كبير على المفاصل وتعمل على زيادة الإحتكاك في مفصل الركبة لذلك عليك بتخفيف وزن الجسم لكي لا تحمل الركب ضغط لا تحتمله ولتجنّب حصول إحتكاك في الركبة أو للتخفيف من الإحتكاك.
• تجنب إصابة المفصل وتجنب الحركات العشوائية والحركة الزائدة للمفصل:وتكون إصابة المفصل نتيجة لممارسة الألعاب الرياضية الخطرة مثل الملاكمة والمصارعة أو أي إصابة يتعرض لها الشخص في منطقة الركبة، حيث يمكن أن تكون إصابات الركبة نتيجة حادث سير أو نتيجة تمزق الغضروف الهلالي للركبة أو الرباط الصليبي لذلك عليك أخذ الحيطة والحذر وتجنب التعرض لأي إصابة ممكن أن تؤذي مفصل الركبة.
•العناية بالجسم مع التقدم بالعمر:مع تقدم العمر تقل قابلية الغضروف على الإلتحام، وتظهر أعراض احتكاك الركبة عند النساء بشكل أكبر من النساء، لذلك علينا أن نهتم بالجسم أكثر كلّما تقدمنا بالعمر ونعطي أنفسنا القدر الكبير من العناية والإهتمام مع كل سنة نتقدم فيها بالعمر مع مراعاة الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالكولاجين والكالسيوم وبالأخص لفئة النساء لأنَ النساء معرضات أكثر للإصابة بهشاشة العظام وأمراض المفاصل بسبب انقطاع الطمث بعد فترة معينة من العمر.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما علاج احتكاك الركبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جواهر الأعشاب للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: أمراض العظام-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: