جواهر الأعشاب للطب البديل

يهتم بعلاج الامراض بالأعشاب الطبيعية وبأحدث ماتوصل اليه الطب البديل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل الأعشاب والنباتات للسيطرة علي ضغط الدم المرتفع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كراميل



المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 21/05/2016

مُساهمةموضوع: أفضل الأعشاب والنباتات للسيطرة علي ضغط الدم المرتفع   السبت يونيو 25, 2016 6:08 pm

ارتفاع ضغط الدم واحد من أشهر الأمراض المزمنة وأكثرها انتشارا في العالم، ويؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة من بينها، السكتة الدماغية، والفشل الكلوي، والنوبات القلبية، وفشل عضلة القلب، لكن هناك الكثير من الأعشاب والنباتات الطبيعية يمكنها السيطرة على هذا المرض، وفقا لدراسات أجرتها جمعية القلب، والمركز الوطني للطب التكميلي والبديل NCCAM في الولايات المتحدة الأمريكية.


وهناك قائمة تضم أفضل 13 عشبة ونبات هي الأسرع والأكثر فاعلية في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وهي:



1- القرفة:
القرفة، التي تحتوي على مركب"الكاومارين"، الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية، ومنع التجلط داخل الشرايين، وتخفض مستوي الكوليسترول في الدم.
وقالت الجمعية: إن الدراسات السريرية، أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون القرفة بمعدل كوب إلى ثلاثة يوميا، انفضت لديهم مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، إضافة إلى أن القرفة ساهمت أيضا في تنظيم نسبة السكر في الدم
2- الزعتر:
يحتوي الزعتر على مركب كرافاكرول Carvacrol،الذي وصفته الجمعية بأنه مركب سحري، يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع بسرعة، ويقوم بتنظيم ضربات القلب، وينظم الضغط الشرياني الانقباضي والانبساطي، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية، ويمنع تراكم الكوليسترول الضار LDL، والتصاق الصفائح الدموية في جدران الشرايين.



ويمكن تناول شاي الزعتر عن طريق إضافة معلقة من مسحوق الأوراق إلى كوب من الماء المغلي، وتركها لمدة 15 دقيقة قبل تناولها مرة أو مرتين يوميا.
3- أوراق الزيتون:
تحتوي أوراق الزيتون على كميات كبيرة من مركب أوليروبين oleuropein التي تتفوق على مركب كابوتين Capoten المخلق الذي يستخدم في علاج الضغط المرتفع، وتحتوي الأوراق أيضا على مركب البوليفينول polyphenols الذي يساعد على خفض الضغط، ويعمل على تنظيم ضربات القلب، وتنشيط الدورة الدموية، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون وأوراقة على عدم أكسدة الكوليسترول الجيد حتى لا يتحول إلى كولسترول ضار LDL، بسبب تصلب الشرايين وتجلط الدم.
ويتم نقع أوراق الزيتون في الماء لمدة 24 ساعة، بعد غسلها من الأتربة، ويتم تناولها بمعدل كوب واثنين يوميا وهي تساعد أيضا في السيطرة على السكر.
4- الدوم:
كشفت دراسة علمية أجريت في عام 2013 أن ثمار الدوم Hyphaene thebaica غنية بمضادات الأكسدة خاصة الفينول phenolic، واللتيولين luteolin والكريسورول Chrysoeriol التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ومكافحة الكولسترول الضار LDL والدهون في الدم،مما يساهم في تعزيز صحة القلب،والوقاية من أمراض الأوعية الدموية.
ويتم نقع الدوم في الماء لمدة 6 ساعات، ويشرب منه من كوب إلى ثلاثة يوميا.
5- البصل:
قالت الجمعية: إن البصل يحتوي على الكبريت والكروم ومركب الكورسيتين Quercetin وهو من مضادات الأكسدة المعروف باسم الفلافون flavonol وهذه المركبات تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وتقليل الكوليسترول الضار وخفض مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية،إضافة إلى الوقاية من سرطان القلب.
6- الزعرور البري:
الزعرور البري Hawthorn واحد من أشهر الأعشاب في الطب الصيني منذ آلاف السنين واشتهرت باسم "عشبه القلب"، وتحتوي على العديد من المركبات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتنظيم سرعة ضربات القلب،وخفض الضغط المرتفع، ورفع ضغط الدم المنخفض ومنع تجلط الدم، ويقي من تصلب الشرايين والتهاب عضلة القلب والذبحة الصدرية.
ويمكن تناول مسحوق زهور وأوراق الزعرور البري من خلال إضافته إلى كوب من الماء المغلي، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، قبل تناوله مرة أو مرتين يوميا.
7- الكركم:
يحتوي الكركم على مادة الكركيومين Curcumin وهي أحد مضادات الأكسدة، التي تلعب دورا كبيرا في منع الالتهابات، وهي أكثر فاعلية من الكورتيزون، وتلعب دورا مهما في تنشيط الدورة الدموية، ومنع التهاب جدران الشرايين والأوعية الدموية وتحافظ على صحة القلب.
ويمكن تناول مشروب الكركم مع القرفة والزنجبيل من خلال إضافة ربع معلقة من كل نوع على كوب من الماء المغلي وشربه يوميا.
8- اللافندر:
اللافندر أو الخزامي أحد أشهر النباتات العطرية، وتحتوي على مركبات ألفا بينين والليمونيين والسينولين والأوكتانون والكاريوفلين واللافيندولين، وجميعها تلعب دورا كبيرا في التخلص من الضغط العصبي والتوتر والقلق، وتساعد على الاسترخاء، مما يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، والحفاظ على صحة القلب.
9 - الثوم:
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة احتواء الثوم على كميات كبيرة من مركب الاليسين allicin وهو من مضادات الأكسدة الشهيرة التي تلعب دورا كبيرا، في خفض الدهون والكولسترول الضار،ومنع تخثر الدم ومكافحة ارتفاع الضغط الانقباضي والانبساطي، ويعمل على الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية
ويمكن تناول فص ثوم يوميا عن طريق الفم بعد تقطيعه إلى شرائح صغيرة، وتناول بعض أعواد النعناع أو البقدونس للتغلب على الرائحة، ويمكن إضافته مهروسا إلى السلطات.
10- خميرة الخبز:
خميرة الخبز أو صودا الخبز من العلاجات الرخيصة لارتفاع ضغط الدم، لاحتوائها على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو من العلاجات الأساسية للضغط المرتفع، إضافة إلى أنه يعمل على تغيير الوسط الحمضي للدم إلى قلوي، مما يسهم في منع تكاثر الفيروسات والجراثيم فيه.
وتحتوي الخميرة أيضا على عنصر المغنسيوم، الذي يقوم بامتصاص الكالسيوم الزائد عن حاجة الجسم، ويمنع انسداد الشرايين أو تكون الحصوات في المجاري البولية.
ويمكن إضافة نصف معلقة من الخميرة على كوب من الماء البارد وشربها مرة أو مرتين يوميا.
11- الموز:
الموز غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد الخلايا على القيام بوظائفها الحيوية ويخفض ضغط الدم المرتفع، ويحتوي على المغنسيوم الذي يسيطر على الكالسيوم في الجسم، ويحتوي على كمية كبيرة من حمض التربتوفان الأميني الذي يساعد على الاسترخاء والهدوء والنوم ويقلل التوتر العصبي.
ويمكن تناول موزة واحدة أو اثنين يوميا، للتغلب على ارتفاع ضغط الدم.
12- بذور البطيخ:
تحتوي بذور البطيخ على مركب كوكربوسيترين Cucurbocitrin بكميات كبيرة، وهو يساعد على توسيع الشعيرات الدموية، وخفض ضغط الدم المرتفع.
ويمكن تناول بذور البطيخ بعد سحقها وإضافة 2 معلقة إلى كوب من الماء المغلي وتركها لمدة ساعة، قبل أن تصفي ويتم تناولها مرة واحدة يوميا.
13- مخلب القط:
مخلب القط Cat’s Claw من العلاجات الشعبية، التي عبر التاريخ في علاج ضغط الدم المرتفع.
وكشفت الدراسات الحديثة أن جذور ولحاء "مخلب القط"غنية بمركبات القلويدات alkaloids خاصة مركب الايسومرIsomer A الذي يقوي جهاز المناعة، ويكافح الجذور الحرة والفيروسات والبكتريا،وينشط الدورة الدموية، ويخفض الكوليسترل الضار LDL، ويخفض ضغط الدم المرتفع.
ويمكن استخدام مسحوق الجذور واللحاء على هيئة شاي، بإضافة معلقة على كوب ماء مغلي، وتركة لمدة 15 دقيقة، قبل تصفيته وتناوله بمعدل مرة أو مرتين يوميا

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أفضل الأعشاب والنباتات للسيطرة علي ضغط الدم المرتفع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جواهر الأعشاب للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الأمراض الباطنية :: أمراض ضغط الدم-
انتقل الى: