جواهر الأعشاب للطب البديل

يهتم بعلاج الامراض بالأعشاب الطبيعية وبأحدث ماتوصل اليه الطب البديل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوران



المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 20/05/2016

مُساهمةموضوع: علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب   الأربعاء يوليو 13, 2016 2:04 pm

العرقسوس: يُساعد على التخلص من التهاب الجهاز التنفسي، وتقليل تهيجه، وبذلك التخفيف من السعال عند الأطفال، ويتم استخدامه بوضع مقدار ملعقتين من العرقسوس في كوبٍ من الماء المغلي، وتركه حتى يبرد، كما يمكن إضافة ملعقةٍ من العسل إليه؛ لجعل طعمه مرغوباً به من قبل الأطفال، ويجب شربه مرّتين يومياً للتخلص من السعال بشكل أسرع.
• الزعتر: يعدّ من العلاجات المهمة للجهاز التنفسي والحلق، كما يساعد على تطهير المجرى التنفسي، ويُقلّل من الحساسية، ويمكن مضغ أوراق الزعتر كما هي، أو غليها في كوبٍ من الماء وشربه في الصباح الباكر على الريق، كما يُمكن إضافة العسل الأسود لتحلايته.
• الزنجبيل: يُعدّ الزنجبيل علاجاً للعديد من الأمراض وخاصّةً الأمراض التي يُصاب بها الأطفال بسبب فيروس أو التهاب، فيقضي الزنجبيل على جميع الفيروسات، ويمكن أخذه على شكل مغلي الزنجبيل مع العسل.
• العسل والليمون: يتمّ إعداد كوبٍ من عصير الليمون وإضافة ملعقةٍ من العسل إليه بدلاً من السكر، وإعطائه للطفل للتخفيف من السعال، ويتمّ أخذه مرّتين يومياً لنتيجة أسرع.
• الجزر: يُعتبر الجزر من العلاجات الفعّالة في علاج السعال عند الأطفال، فهو غني بفيتامين سي؛ الذي يقضي على الزكام والسعال، ويتم أخذه بعمل كوبٍ من عصير الجزر الطازج يومياً.
• القرنفل: يتمّ مزج ملعقةٍ من القرنفل مع ملعقةٍ من العسل الأسود، وترك المزيج لمدّة يوم في الثلاجة، وإعطاء الطفل ملعقةً يومياً منه؛ حيث يساعد على التخلص من التهاب الحلق والسعال.
• الكركم: يتم وضع ملعقةٍ صغيرة من الكركم في كوب من الماء الدافئ وإضافة ملعقةٍ من العسل إليه، ويجب تناوله يومياً؛ حيث يساعد الكركم على علاج السعال بشكلٍ فعّال.
• الثوم: من المعروف مدى فعالية الثوم في علاج العديد من الأمراض، والالتهابات، والتخلّص من البكتيريا والفيروسات؛ حيث يُمكن إضافة فصين من الثوم المسحوق إلى نصف كوب من اللبن وإعطائه للطفل، أو إضافته إلى طعام الطفل المفضّل كالبطاطا المسلوقة، أو السلطة.
• البصل: يمكن إعداد شوربة البصل الدافئ، وجعل الطفل يتناولها؛ حيث إنّها ستُهدّئ من السعال بشكل كبيرٍ، كما يُمكن إضافة ملعقةٍ من بودرة البصل إلى طعام الطفل المفضّل كالدجاج أو البطاطا
منقول من موضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج السعال عند الأطفال بالأعشاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جواهر الأعشاب للطب البديل :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: أمراض الأطفال-
انتقل الى: